فيلم Simulation
فيلم Simulation


فيلم «Simulation» يشارك في «أيام قرطاج السينمائية»

أحمد السنوسي

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 03:34 م

 يشارك فيلم Simulation للمخرج الايراني عبد آبست، في فعاليات الدورة الـ 29 من أيام قرطاج السينمائية (من 3 وحتى 10 نوفمبر)، ضمن قسم السينما الآسيوية، ليكون العرض الأول للفيلم في العالم العربي بعد جولة ناجحة في المهرجانات الدولية.
 
ويعد «أيام قرطاج السينمائية» أحد أهم وأعرق وأقدم المهرجانات العربية، حيث تأسس عام 1961، ويضم في دورته الحالية أكثر من 200 فيلم من 47 بلداً في مختلف أقسام المهرجان، وهي من إنتاج سنتيّ 2017 و2018، من ضمنها 54 فيلماً عربياً.
 
وكان فيلم Simulation قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما شارك في العديد من المهرجانات العالمية منها مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، ومهرجان الفيلم الإيراني في بوسطن ومهرجان الفيلم الإيراني في براغ ومهرجان الشرق الأوسط الآن بفلورنسا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.
 
يروي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء يخططون لإقامة حفل خلال نهاية الأسبوع في بيت رجل عجوز، ولكنهم لا يعرفون أن هذه الحفلة ستقودهم إلى أحداث مؤسفة، الفيلم من إخراج وتأليف عبد آبست وبطولة عبد آبست و شهرزاد سيفي وماجيد يوسف.
 
عبد آبست هو ممثل ومخرج مسرحي إيراني، شارك في العديد من الأفلام التي تحمل بصمة مخرجين بارزين مثل أمير رضا كوهستاني ورضا جوران، كما قام ببطولة فيلمي Fish and Cat عام 2013 وهجوم عام 2017 للمخرج شهرام مكري، ويعتبر فيلم Simulation هو تجربته الإخراجية الأولى، وحصل الفيلم على عرضه الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة